أحداث حولنا


نرصد أحداثا تجري حولنا ونتناولها بتعليقات بسيطة وقصيرة.

ونرجو من زوارنا أن تتفاعلوا معنا من خلال تعليقاتكم وإظهار أحداثا ترونها ونظرتكم إليها.

الخميس 2010/9/9

بعد دعوة كنيسة بولاية فلوريدا الأمريكية لحرق المصحف الشريف

فإن الاسلام لم يشهد منذ أكثر من 1400 سنة ذل ومهانة كما يحدث في هذه الأيام

فاللهم ارزق الأمة قائدا رجلا مؤمنا صالحا قويا يأخذ بيدها للعزة والنصر”

الصين تعلق مباحاثاتها مع اليابان بشأن بئر غاز بحري مشترك

بعد اعتقال اليابان لقبطان صيني بعد اصطدام قاربه بسفينتين تابعتين لخفر السواحل الياباني

لا تعليق وحسبنا الله فيمن جعلنا لا نسوى شيئا

عندما تقدم جريدة بحجم الأهرام بفبركة صورة نقلتها كل صحف العالم فهذا يمثل ما وصلت إليه أعرق جريدة بافريقيا والشرق الأوسط

وقد علق رئيس تحرير الأهرام اسامة سرايا على من انتقد ما أقدمت عليه الأهرام بقوله”أقول لمن انتقد الصورة أنهم لا يفهمون شيئا في معنى الصورة التعبيري”

ونلاحظ أن في بلادنا من يخطئ ويرفض الاعتراف بخطئه بل يتمادى في خطئه ويدافع عنه ويوجد له المبررات

أقام مواطنون أمريكيون دعاوى قضائية زعموا فيها تضررهم النفسي ومعاناتهم الشديدة أثناء تواجدهم بالكويت خلال الغزو العراقي لها في 1990

ورضخت الحكومة العراقية والمسئولين بها للتعليمات والأوامر الأمريكية وقامت بدفع 400 مليون دولار كتعويض لهؤلاء الأمريكين المتضررين نفسيا ومعنويا.

فهل هذه حكومة تمثل شعبا قتل من أبنائه أكثر من مليون ونصف مواطن في أقل من ست سنوات؟

وهل هؤلاء مسئولين نأتمنهم على قيادة دولة وشعب؟

فما وصف تصرف الحكومة العراقية؟

لا وصف لهم إلا أنهم مجموعة من الخونة والمرتزقة لا يهمهم العراق ولا شعبه وإنما تهمهم مصالحهم الشخصية فقط.

فلك الله يا شعب العراق الشقيق.

ماذا تبقى من العرب بعد ضياع فلسطين وحصار سوريا واحتلال العراق وإشعال الفتن بلبنان وتقسيم السودان وموالاة مصر والسعودية والأردن لأمريكا وباقي الدول العربية لا تفكر سوى في استخراج البترول وبناء العقارات؟

اللهم أرزق الأمة قائدا مؤمنا صالحا يأخذ بيدها للعزة والكرامة والنصر

صدر حكم قضائي من محكمة القضاء الادراري بوقف إجراء انتخابات مجلس الشعب لعام2010 بمحافظة الاسكندرية بمصر ولكن الانتخابات جرت بالاسكندرية ولم يتم احترام أحكام القانون.

فكيف ندعي بأن الانتخابات نزيهة وشريفة وديمقراطية ولا يتم احترام أحكام القانون؟

مجرد سؤال.

في انتخابات مجلس الشعب عام 2000 كان تسويد البطاقات الانتخابية هو طريقة التزوير واللعب بنتيجة الانتخابات.

وفي انتخابات مجلس الشعب عام 2005 كان تقفيل اللجان من قبل الشرطة هو طريقة التزوبر واللعب بنتيجة الانتخابات.

أما في انتخابات مجلس الشعب عام 2010 فكان السبق والانفراد فكان تسويد بطاقات الانتخاب من قبل المشرفين عليها وتقفيل اللجان من قبل الشرطة هما طريقتي التزوبر واللعب بنتيجة الانتخابات

فعلا مصر أم الدنيا اللي عندها عجيبتيتن من عجائب الدنيا السبعة.

3 thoughts on “أحداث حولنا

  1. احداث السودان هذابرنامج اسرائيلي امريكي مدعوم من مرتزقة سودانيين عملاء اطلقوا شرارة في دارفور والجنوب لتنفيذ المخطط الصهيوني الذي يرمي لتفكك السودان وعدم وحدته لوجود ثغرة لدخوله لانه البوابة الرئيسية لافريقيا ولما يتمتع به السودان من مواردطبيعية اعتبرت سلة غذاء العالم_وهدفهم سرقة خيرات البلادلتأمين حياتهم البدنية ولاتهمهم حياة الاخرين هذامن جانب ومن جانب أخرلما يشعرون من خوف وعدم امن من السودان اذاماتوحد ونهض واستخرجت خيراته واصبح دولة ذات وزن في المنطقة الافريقية والعربيةومعروف عن السودان

    • شكرا لك اخي لمرورك ولقرائتك لأحد كتاباتي
      ولتعليقك الطيب حيث نادرا ما اجد تعليقات من الزوار على ما اكتبه

      ومعك حق هذا المخطط بدأ عام 1993 عندما قام في السودان حكم على اساس ان الدولة اسلامية
      فبدأ من ف الجنوب من النصارى والذين كانوا بامريكا ومقيمين بها يفكرون في ان ما لنا ومال الاسلام فنحن نصارى وبدوأ يضعوا مخطط لتقسيم السودان وهو ما اسفر عنه مؤتمر في عام 2005 اتفقوا فيه على اجراء استفتاء على تقسيم السودان بعد ست سنوات وهو ما سيحدث في اول عام 2011

      ليتنا نتعلم منهم التخطيط

  2. صيانة السني

    من كلام أبي أحمد محمد بن سليم اللمبوري الأندونيسي

    قال أبو أحمد محمد بن سليم اللمبوري الأندونيسي رحمة الله عليه: إني سني سلفي، ولن يضيعني الله سبحانه وتعالى أبدا.

    وقال رحمة الله عليه: إن النجاة بعد مصيبة الحياة.

    قال رحمه الله: لا يكون العمل مقبولا إلا بثلاثة شروط:
    1. الإسلام.
    2. الإخلاص.
    3. اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    وقال رحمه الله: من عمل بلا إسلام ولا نية ولا اتباع سنة فباطل عمله.

    وقال رحمة الله عليه: شريعة الإسلام تشمل على شيئين: علم وعمل، ولا يقوم أحدهما إلا بالآخر.

    وقال رحمة الله عليه: التمسك بالكتاب والسنة هو أصل النجاة والسعادة والكرامة في الدنيا والآخرة.

    وقال رحمه الله تعالى: القرآن كله عظة وذكرى ونور وهدى للمتقين.

    وقال رحمه الله: المسلمون ينقسمون إلى قسمين:
    1. أهل السنة والجماعة.
    2. أهل الفرقة والبدعة.

    وقال رحمه الله: الواجب أن يفرق بين أهل السنة والجماعة وبين أهل الفرقة والبدعة، فإن أهل السنة والجماعة هم أهل الحق.

    وقال رحمة الله عليه: الحجة عند التنازع كتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإجماع الأمة فيجب الرجوع إليها.

    وقال رحمه الله: فمن اقتفى أثر السلف الصالح وسار على منهجهم فهو سلفي.

    وقال رحمة الله عليه: من طلب السنة وسار على منهج أهل السنة فهو سني.

    وقال رحمه الله: الاقتداء بالسلف الصالح والاتباع لطريقتهم هو طريق النجاة.

    وقال رحمه الله تعالى: كل من اقتفى أثر السلف الصالح فهو سلفي، وله الفضل والسبق الذي لا يلحقه فيه أحد من هذه الأمة.

    وقال رحمة الله عليه: كل من خالف القرآن والسنة فمحجوج بهما، والنجاة في اتباعهما والضلال فيما خالفهما.

    وقال رحمه الله تعالى: الأخذ بظاهر الأدلة التي لا تقتضي إلى التأويلات من القرآن والسنة نجاة والأخذ بأقاويل العلماء التي خالفت الأدلة هلكة.

    وقال رحمه الله: السلفي من تمسك بما كان عليه السلف واجتنب ما أحدثه الخلف.

    وقال رحمه الله: إذا رأيت الرجل يحب السلف الصالح ويقرأ كتبهم فارج خيره.

    وقال رحمه الله: كان هشام بن عبد الله اللمبوري ثبتا صدوقا سنيا، وكان شديدا على أصحاب فرقة الوحدة الإسلامية.

    وقال رحمة الله عليه: وأعظم فتنة ابتلي بها المسلم الأخذ والنظر إلى قول محمد بن عبد الله الإمام لا جزاه الله خيرا أن الرافضة مسلمون، وأن دينه ودين الرافضة واحد وعدوه وعدو الرافضة واحد… قاتل الله الرافضة.

    وقال رحمة الله عليه: لا تقوم السنة إلا بالتربية والتصفية.

    وقال رحمه الله: ليس شيئ أثقل على المرجئة من سماع الأحاديث والأقاويل في بيان على أن من ترك الصلاة كفر.

    قال رحمه الله: البعد عن كتب المرجئة هو الطريق إلى العمل بالسنة والمخرج من الفتنة والسيئة.

    وقال رحمة الله عليه: فإن جرح ربيع المدخلي على الشيخ الحجوري ومشايخ السنة مردود، ولو لقبه أتباعه بإمام الجرح والتعديل فإنه قد خالف الحق، فليس لديه سعي إلا في هدم العمل بالسنة، فرأيه في الإيمان دال على ذلك، نسأل الله السلامة والعافية.

    وقال رحمه الله: كلما قويت دعوة المرجئة قويت الفتنة والسيئة.

    وقال رحمة الله عليه: إياكم والكبر، فإن الكبر من علامات أهل الأوثان وليس من صفات أهل الإيمان.

    وقال رحمه الله: فكل حزبية مضلة في الدين أساسها الظلم والكذب والكبر.

    وقال رحمه الله: الحق منصور، والباطل مكسور.

    وقال رحمه الله: فمن طلب العلم ليحيى به السنة فهو من أنصار السنة.

    وقال رحمه الله تعالى: الطريق الموصل إلى الجنة طلب العلم ومداومة العمل بالعلم.

    وقال رحمة الله عليه: المؤمن إذا كانت نيته صحيحة لله تعالى أصلح الله تعالى ظاهره للناس”.

    وقال وحمه الله تعالى: أفضل الزمان هي ليالي العشر الآخرة من رمضان لأن فيها ليلة القدر، وأيام العشر الأول من ذي الحجة.

    وقال رحمه الله تعالى: وأفضل المكان هي المسجد الحرام، ومسجد النببي صلى الله عليه وسلم، وبيت المقدس.

    وقال رحمه الله تعالى: فمن تمسك بمنهج السلف الصالح فإني معه، ومن خالفه فإني مفارق له وأنا مع منهج السلف الصالح، ولا أرضى أن ينسبني أحد لغير منهج السلف الصالح.

    وقال رحمه الله تعالى: احذر الشيطان على علمك من أن يفسده بالآراء، واحذره على استقامتك من أن يفسدها بالنساء، واحذره على عبادتك من أن يفسدها بالرياء، واحذره على عبوديتك من أن يفسدها بالكبرياء، واحذره على عملك من أن يفسده بالأهواء.

    السؤال:
    ما حكم من يقول: إن الروافض مرجئة وليسوا كاليهود والنصارى؟.

    الجواب:
    الروافض واليهود والنصارى كلهم كفار وشرار الخلق عند الله، قال تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ﴾.

    فالروافض مشركون، وقد تركوا الأعمال ويقولون: “من قال لا إله إلا الله فهو مؤمن وإن ترك الأعمال”.

    وأخذوا قول محمد الإمام: “ما نستحل دماء الرافضة…”، وقوله: “ديننا واحد وعدونا واحد…”.

    فالروافض شر البرية، وليسوا من المرجئة، لأن المرجئة ضلال، والروافض كفار.

    ترجمة محمد بن سليم اللمبوري رحمه الله

    هو أبو أحمد محمد بن سليم اللمبوري الأندونيسي المعروف بالخضر.

    ولد بلمبورو 25/1/1985 م.

    تلقى مختلف الفنون عن مشايخ أهل السنة والجماعة، منهم:

    1. أخوه: الأستاذ الأديب أبو العباس حرمين بن سليم اللمبوري الأندونيسي رحمه الله (ت 1434 ه).

    2. الشيخ الحافظ أبو حفص عمر العراقي رحمه الله (ت 1433 ه).

    3. الشيخ النحوي أبو عبد الرزاق رياض بن محمد الردفاني رحمه الله (ت 1431 ه).

    4. الشيخ الفقيه أبو البشير محمد بن علي الزعكري الحجوري رحمه الله (ت 1431 ه).

    5. الشيخ المحدث أبو حاتم سعيد بن دعاس المشوشي اليافعي رحمه الله (ت 1433 ه).

    6. الشيخ الأديب أبو عبد الله كمال بن ثابت العدني رحمه الله (ت 1435 ه).

    7. الشيخ المجاهد أبو أسامة عادل السياغي رحمه الله (ت 1432 ه).

    8. الشيخ المحدث أبو عبد الله مأمون الضالعي رحمه الله (ت 1435 ه).

    مؤلفه:
    1. كتاب العلم.
    2. شرح التوحيد.
    3. شرح الأدلة.
    4. شرح الأحاديث.
    5. مجموعة رسائل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s